اعلان

مفاجئة الصيف لهواتفكم

yolk solar paper


مع إقتراب فصل الصيف وتلئلئ خيوط الشمس والأجواء الدافئه اللطيفه وفي خطوة لإستغلال التقنية لطاقة الشمسيه المتجدده ,قامت شركة "YOLK" الأمريكية بتصميم جهاز جديد يعمل على شحن الهواتف عبر الطاقة الشمسية يوتوقع أن يتم إطلاقه خلال العام الحالي في شهر أيلول/ Sep .

ويأتي الجهاز ليحل محل أخف وأضعف شاحن يستمد طاقته من الشمس وتم صنعه وتصميمه على يد " سونج أون شانج" وتأتي روعته بصغر حجمه وتم إطلاق إسم "yolk solar paper" عليه .

يأتي تصميمه من لوحات منفصله وتلتصق ببعضها عبر استخدام المغناطيس ويأتي حجمه من الناحيله العمليه والسهوله بوضعه حيث أبعاده تأتي 9*19/سم وسماكته 1.5/ملم حيث يشابه نحفه ورقة "A4" المستخدمه بالطابعات ويأتي وزنه 50/غم .

ويتكون الجهاز من لوحات شمسية قدرة الواحده منها 2.5/واط , حيث يحتاج هاتف أيفون 6 للوحتين حتى يتم شحنه بالكامل خلال مدة ساعتين ونصف عندما تكون أشعة الشمس ساطعه وفي حالة كانت السماء ملبده بالغيوم يحتاج الى ضعف هذا الوقت أي خمس ساعات , أي يحتاج مستخدم أجهزة الأباد والأجهزة اللوحية لقرابة أربع لوحات شمسية .

ويأتي الجهاز مزود بخاصية "auto-comparison technology" حيث تعمل هذه الخاصيه على وضع الجهاز حسب الحاله الجويه لشحن اي أنه في حالة كانت الغيوم متواجه أو أن السماء صافية والشمس ساطعه يقوم بنفسه بتغير الإعدادات حتى يقوم بالشحن بالوضع المناسب ولا تحتاج لإعادة تشغيله حتى يتغير الوضع .


يأتي الجهاز بشاشة عرض "LCD" تقوم بعرض كافة المعلومات من الطاقه المنبعثه لشحن الهاتف وكم يحاتج حتى يشحن الهاتف وأيضا كم الطاقه التي يستقبلها , ويذكر أن سعر المتوقع لشريحتين "125" دولار والأربع شرائح "200" .

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق