اعلان

خدمة "حر اليدين " "Hand free" الجديده من جوجل

حر اليدين
قامت شركة "جوجل" اليوم الخميس بالبدء بتجربه الخدمة الجديدة التي اطلقت عليها اسم "حر اليدين" او باللغة الأنجليزية "Hand free" ، والتي تسمح للمستخدم الدفع بالمطاعم أو المراكز التجارية أو بأي مكان بمجرد قول عبارة "سأدفع مع جوجل" أو بالأنجليزية "I'll Pay With Google" وسيتم خصم المبلغ المستحق دون الحاجة إلى إخراج البطاقة الأئتمانيه أو الهاتف الذكي حتى .
كما صرحت الشركة بواسطة منشور خاص بها بأن هذه الخدمة المتوفرة حالياً للأجهزة التي تعمل بنظام "الأندرويد"الخاص بنفس الشركة و نظام "أي او أس" الخاص بشركة آبل ، وتستخدم هذه التقنيه خدمة البلوتوث أو الوايرليس بالإضافه إلى خدمة تحديد المواقع لكي يتم التأكد من هوية الشخص وتحديد مكانه والعلم بأنه هو الموجود داخل هذا المطعم أو المركز التجاري المستخدم لهذه التقنيه .
لا تزال خدمة "Hand Free" قيد التجربه في مواقع قليله جنوب مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الامريكية ، وتستخدم في مطاعم ماكدونالدز وبابا جون بالإضافه الى مواقع أخرى لم يتم ذكرها .

حر اليدين
حر اليدين

الخدمة تستهدف الأشخاص الكسالى الذين يتعاجزون من إخراج محافظهم أو اجهزتهم الذكيه ، وتستهدف أيضاً المتسوق الذي يكون بحوزته الكثير من الأغراض والأكياس .
وهنالك رؤية اخرى للشركة حسب تصريحاتها بأن هذه الخدمة سوف تقلل الجهد والوقت بشكل كبير وواضح سواء للمستخدم أو للبائع على حد سواء لانها بكل بساطه لا تأخد كثيراً من الوقت يكفي على المستخدم الوقوف أمام البائع وقول عبارة "سأدفع مع جوجل" أو "I'll Pay With google" وسيقوم البائع من خلال الشاشة المجهزه لهذه الخدمة بالتعرف على جهاز الشخص الذي أمامه من خلال الصورة الشخصيه التي تكون مرفقه مع بيانات المستخدم وإدخال المبلغ المطلوب وسيتم الخصم من حساب الزبون بشكل تلقائي وأرسال رساله له مبين بها جميع التفاصيل الخاصه بعملية الشراء . 
hand free
كما أن الشركة تطور حالياً كاميرا سوف يتم إرفاقها بالجهاز الخاص بالبائع ليتم المقارنة بين وجه الزبون والصورة الموجوده بالمعلومات الخاصة بالحساب للتسهيل على البائع ولتفادي أي نوع من أنواع الأحتيال مهما كانت .
عزيزي المتابع أخبرنا في حالة تطبيق هذه الخدمة في مناطقنا فهل سوف تقوم بتجربتها أو جعلها طريقتك الرئيسية بالدفع ... 






ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق