اعلان

التقنية ستعالج الأمراض المستعصية



قامت شركة "Google" بالإعلان أن مهندسيها يعملون مع منظمة الأمم المتحده لطفولة "unicef" لتحليل البيانات لبناء خريطة لتفشي فايروس "زيكا" ودراسة الأماكن التي من الممكن ين يصيبها ..

ويأتي الأسم زيكا من مرض أنتشر بالبرازيل يدعى "الميكروسيفالي" والتي تعني صغر حجم الجمجمه وهو مرض نادر يصيب الطفل ويعمل على تقليص حجم الجمجمه وتشوهها ..

وحسب تقرير من وكالة "reuters" أن جوجل قد قدمت منحها قدرها مليون دولار لصندوق الطوارئ الخاص بالأمم المتحده للاطفال لتساعد المتطوعين الميدانين والذين غالبيتهم يعملون في دول أمريكا الاتينية , وذكر ايضا بأنهم سيقوموا بتحليل البيانات لتعطى نتائج الأفضل عن الفايروس زيكا ..

ويذكر بأن المرض رصد لأول مره في البرازيل العام الماضي حيث كانت عدد الإصابات به ما يقارب 4863 حاله يشتبه بها أنها قريبه من مرض "الميكروسيفالي" حسب قول المسؤولين .
وذكرة مؤسسة الصحه العالميه أن فايروس زيكا الذي ينتشر من البعوض يتوسع بشكل كبير بالأمريكتين وقد اعلنت حالة الطوارئ الصحيه عالميا الشهر الماضي .
وما زالة المعلومات منقوصه حيث لم تبين بعد أن كان زيكا يسبب "الميكروسيفالي" أو لا وأيضا فايروس زيكا لا معلومات عنه ولا يوجد أي إختبار افلح بالكشف عنه وهناك حالات لا أعراض لها قبل أن ينتشر المرض ويظهر .

وقالت جوجل بأن المتطوعين من المهندسين ومصممي البرامج ومحللي البيانات يساعدون "unicef" لأجل فرز وتحليل المعلومات من كافة الأخبار المطروحه حول الفايروس في المناطق حتى يقموا بتحليل ورسم خريطة إنتشاره وتفشيه في الدول ويعملو إيضا على تتبع الأختبارات وتحليلها حتى يحصلو على المعلومات الكافيه عنه ..

إبقوا مطلعين على ما سنقوم بطرحه حول هذا الفايروس أغذنا الله وأغاذكم منه ...

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق