اعلان

شحن الهاتف أصبح موضة قديمة

battery

الجميع يعاني من مشكلة البطاريه حيث مع تطور الهواتف الذكية أصبحت تستهلك المزيد من طاقة البطاريه فلا تدوم لمده طويله ويقوم المستخدم بالبحث عن كفائة البطارية قبل ميزات الهاتف الذكي الجديد ومنهم من يستعين بالشواحن المتنقله "بنك الطاقة" وهذه المشكلة تعمل عليها الشركات لترضي المستخدم كما سبق وذكرنا ..

وفي هذا الحديث تمكن مجموعه من الباحثين في جامعة العلوم والتكنولوجيا "بوهانج" في كوريا الجنوبيه من صنع بطاريه تسمى خلية من الوقود "الأكسيد الصلب" التي ستحل مكان الطباريات المستخدمه الأن في الهواتف الذكية وأيضا الطائرات من دون طيار .

وحسب ما قاله الباحثون أن هذه البطارية ستكون ثورة في عالم الطاقه حيث هي الأولى من نوعها والتي تستخدم الفولاذ لمقاومة الصدء وأيضا رقاقات من الكهرباء بالأضافة الى أقطاب الكهربائيه وستكون نتجيت هذه التجميع بطاريقه ذات متانه عاليه وكفائه طويلة الأمد على كس ما يوجد الأن وهي بطارية "Li-ion" التي مع الإستخدام تقل كفائتها و عمرها ..

وأضاف الباحثون بأن هذه البطارية ستكون وبعد التجربه قادره على جعل الطائره دون طيار تحلق في السماء لأكثر من ساعه وأيضا بأن المستخدم سوف ينسى شحن هاتف حيث ستدوم البطارية لأزيد من أسبوع بأقل تقدير , ويقوم البحاثون بمحاولة التعديل عليها حتى تقوم على تشغيل السيارات الكهربائيه متوسطة الحجم المستخدمه في التنقل في بعض الأماكن .

وهذكا متابعينا مع تقدم العمل على المشاكل وفي طور تقدم التقنية لا ندري هل من المحتمل أن ننسى الطاقه ولا نحتاج لإعادت شحن هواتفنا وهل من الممكن أن نرى البطاريات النووية التي نراها بالأفلام حيث لا حاجه لشحنها أبدا ؟؟ 

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق