اعلان

أبل تعاني من مرارة الهزيمة

apple

في نطاق الحديث المتداول عن شركة "Apple" يذكر أن على الشركة الأن دفع مبلغ قدره "450" مليون دولار وذلك بسبب رفض المحكمة العليا الأمريكيه طلب الشركة بالإستئناف بقضية الإتفاق على أسعار الكتب الإلكترونية ..

حيث قالت وكالة "فرانس براس" أنه الأن على الشركة دفع هذا المبلغ بعد ما قام بحكمه قاضي في عام "2013" الذي ينص على "أبل" دفع هذا المبلغ وذلك بتهمة تشجيع جهود مشتركة لكبرى شركات دور النشر على حصر منافسة أسعار الكتب الإكترونية ، وكان هدف الشركة منافسة "أمازون" وتم تأكيد الحكم في مرحلة الإستئناف في عام "2015" ..

ويذكر بأن قبل دخول "أبل" في هذه المنافسة في عام "2010" كانت امازون تشتري الكتب بسعر الجمله وتبيع بالسعر الذي تشاء على الكتاب الواحد وكانت تضع سعر إفتراضي للعديد من الكتب وهو "9.99" دولار أمريكي ..
وفي ظل هذا الأمر أتفقت "أبل" مع العديد من دور النشر بالسماح للناشرين بتحديد أسعار الكتب والتي تتراوح بين "12.99" و "14.99" دولار أمريكي وهنا كانت نقطة إستفادة "أبل" حسب الأسعار الي وضعتها "أمازون" ..

وحسب بيان صادر عن وزارة العدل بأن دور النشر هي كالأتي " هاشيت بوك غروب , هاربر كولينز بابليشرز ال ال سي , بنغوين غروب" وأيضا تحتم على دور النشر المذكورة قامت بدفع مبلغ "166" مليون دولار للبت في شكاوي إستهدفتها في هذا الإطار.


ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق