اعلان

تعرف على التقنية الجديده لإتصال الإنترنت

wifi lifi

عندما أطلقة تقنية "WIFI" أحدثة زلزالا عارما في العالم حيث أصبحت من أهم الأمور في أي مكان أنت متواجد به فعدما كان أتصال الإنترنت يتم فقط عبر الأسلاك أصبحت هذه التقنية البديل بكافة الأمور فقات الشركات بوضع أجهزة بدل الكيبلات وقامت المقاهي بوضع شبكات واي فاي مجانية لجذب الزبائن والعديد من الأمور التي قامت بها هذه التقنية .
لكن هل التقنية التي يتم تطويرها ستحدث ثورة كبيره في مجال الأتصالات الجديده ؟؟؟؟

حيث تأتي هذه التقنية مضاعفه "100" مره عن الواي فاي بعد الدراسات والتجارب التي قامت بها شركة لتجارب حيث بأمكانها الوصول الى سرعة 1 جيجابايت في الثانيه أي بأمكانك تحميل فيديو عالي الدقه "HD" خلال بضع الثواني وأن لم نبالغ بطرفة عين يتم تحميله ..

وتعمل هذه التقنية على نقل البيانات عبر الضوء وأن صح التعبير تنقل المعلومات بسرعة الضوء عبر الأضواء وبتعبير علمي تقوم هذه التقنية بتوجيه الضوء عبر الألياف البصريه بإستخدام الإنعكاس الداخلي ليمنع البينات من التشتت والفقدان ولتصل بسرعه فائقه .

وفي  سياق الموضوع قام البروفيسور هارالد هاس من جامعة أدنبرة بأثبات والبرهان أنه تمكن مع ضوء نابض من صمام ثنائي باعث لضوء من نقل بيانات أكثر من برج أتصال للهواتف وتحدث عن هذه التقنية خلال مؤتمر "TED" خلال عام 2011 .




ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق