اعلان

جوجل تطلق اندرويد N للمطورين


لم يعد هناك لمؤتمر جوجل سوى القليل وفي الوقت الذي ننتظره به وحسب التوقعات التي قالت أن جوجل ستطلق خلالق المؤتمر النسخة التجريبية من نظامها اندرويد N تأتي جوجل اليوم وتفاجئ الجميع وتطلق النسخة التجريبية من اندرويد N !!

أطلقت جوج قبل ساعات النسخة التجريبية للمطورين من نظامها الاندرويد والذي تحمل أسم أندرويد N وتتوفر هذه النسخة في الوقت الحالي لأجهزة النيكسوس "Nexus 5x ، Nexus 6P ، Nexus 6 ، والحاسب اللوحي Pixel C ، ونيكسوس بلاير".

ومن المزايا التي تم ملاحظتها في النسخة الجديدة ميزة النوافذ المتعددة والتي كانت تتيح لك فتح تطبيقين معا في النسخ السابقة ولكن في هذه النسخة تتيح لك مشاهدة الفيديو بأسلوب الصورة داخل الصورة ، وأيضا يتيح لك الرد على الرسائل مباشرة من التنبيهات "هذه الخاصية موجودة في ويندوز 10 موبايل" ، وأصبح بإمكان المطورين أن يقوموا بتجميع كل تنبيهات التطبيقات ضمن تنبيه واحد مع إمكانية تغيير شكل التنبيه.

والنسخة الجديدة من نظام الاندرويد يقدم تحسين في ميزة توفير الطاقة "Doz" والان تعمل بمجرد إغلاق الشاشة مباشرة ، وقامت جوجل بتحسين الوصول السريع للاعدادت أي انه بأمكانك الان السحب يمين ويسار لتصل الى المزيد من الاعدادات وأيضا بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم للوصول اليها بشكل سريع ، والميزة التي أعجبتني وهي تعدد اللغات أي بإمكانك إختيار أكثر من لغة رئيسية مثلا كأستخدام الواجهة الرئيسية بلغة معينة وأختيار لغة أخرى لعدة تطبيقات.

وستقدم النسخة الجديدة العديد من التحسينات كإستهلاك الرام وأيضا مدة زمن الاقلاع وسرعة في ألاداء وأصبح الان يدعم محرك الرسوميات "OpenGL ES 3.2" و "الاصدار رقم 8 من الجافا" ، والامر المفاجئ أيضا ان نائب رئيس جوجل المسؤول عن تطوير الاندرويد والكروم قد صرح أن النسخة الجديدة ستكون متوفرة للمصنعين في صيف هذا العام وهو الامر الذي لم نعتاده على جوجل أبدا إذ كانت تطلق النسخ الجديدة للمصنعين في شهر أكتوبر من كل عام مع إطلاقها هواتف نيكسوس الجديدة.

والان إذا كنت مطور وتريد تجريب النسخة الجديدة من نظام أندرويد قم بتحميله من "هنا" ، وتذكر أن لا تقوم بتجريبه على الهاتف الذي تعتمد عليه وذلك بسبب وجود الاخطاء الكبيرة وهي لا تصلح للاستخدام اليومي ، إن قمت بتجربته أخبرنا ما رأيك بالمزايا الجديدة وهل من أمور أخرى لم يتم ذكرها في هذه التدوينة "شاركنا برأيك" ؟

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق