اعلان

قريبا السلفي سيكون كلمة مرور حسابك البنكي




تشكل كلمة المرور أهم الأمور التي يجب على كل مستخدم أو شخص حمايتها وجعلها قوية حتى يصعب على المخترق تتبعها أو الكشف عنها وحتى تبقي حساباتك الشخصيه والبنكيه وكافة الحسابات الاخرى بحماية تامه 

وفي خطوة نحو التطور والتقدم في الأمن الإكتروني وبهدف من تقليل عمليات الإختراق وزيادة الحماية , قامت الشركة المصرفية المعروفه "Master Card" بالإعلان عن طريقة جديده لحماية حسابات المستخدمين من أي عملية أختراق حيث بأنها ستقوم بوضع صورة المستخدم أو بصمة أصبعه لتكون طريقة لدخول الى حسابه الشخصي ..

ومن المرجح البدء بإستخدام هذه الخاصية خلال الأشهر المقبله في الولايات الأمريكيه "USA" , إنجلترا "England" , كندا "Canada" , على أن تعمم على باقي دول العالم خلال خمس سنوات ..


ومن وجهه تتعلق أيضا بالحماية قامت فتاة أمريكيه تدعى "Mira Modi" ذات ال12 ربيعا بعمل مشروع خاص بها وهو قيامها بأعطاء المستخدمين الذين يردون خدماتها كلمات مرور مقابل دولارين .




حسب ما تم ذكره من موقع "Ars Technica" بأن هذه الكلمات معقده جدا للحاسوب ومن الصعب عليه إيجادها وتحليلها ليسمح للمخترق بكشفها لكن من وجهة المستخدم فيه سهله للحفظ ما تقوم به الفتاة هو وضع كلمات وتربطهم بأرقام  دون التشابه بينهم مما يجعل الحاسوب غير قادر على تحليل الرابط بينهم ويصعب عليه تفسيرها ..




ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق