اعلان

بعد أن أصبحت صورتك كلمة مرورك والأن ماذا؟



في الأونة الأخيرة أصبحت صورة السيلفي "selfie" صورة موجوده من بين كل صورة تقوم بألتقاطها باليوم ومن هنا تحدثنا سابقا عن قيام شركة "Master Card" باخذ هذه المعطيات لجعلها كلمة مرور حسابك البنكي ..

وهنا قامت بتوسيع نطاق هذا الإستخدام لجعل صورتك الشخصيه طريقة دفعك عن طريق حسابك البنكي , حيث في كل عملية شراء تقوم بها سيطلب منك صورتك السيلفي لتكمل عملية الشراء وتم تسمية هذه الخاصية "selfie pay" ..

وهنا كل ما على المستخدم القيام به هو فقط تحميل تطبيق "Master Card" للهواتف الذكية ومن ثم يقوم المستخدم بإدخال معلوماته الشخصيه بشكل صحيح وتام ومن بعدها يطلب منه التطبيق قيامه بأخذ صورة سيلفي حتى تتم عملية الشراء ..


وطبعا هناك من سيقول بأن من لديه صورة للمستخدم ستمكنه من تجاوز هذه الخاصيه وهنا قامت الشركة بفرض طريقة لهذه الصورة حيث على المستخدم رفع عينيه للإعلى عند قيامه بأخذ الصورة حتى تتعرف الخوارزمية الموضوعه بالتطبيق أن هذه الصورة تم الإتقاطها الأن وليست من صور محفوظه وفي حال تعرفت الخوارزمية أنه قام بعرض فيديو لمنطقة الراس يقوم بإيقاف العمليه فورا مما يجعل هذه الميزه أكثر حماية للمستخدم ويصعب أختراقها ...

كما يذكر أيضا تحاول الشركة القيام بتخاذ إجرائات أكثر تأمينا لحسابات المستخدم وفي تطوريها هذا تقوم على عمل طريقة لتعريف المستخدم عبر نبضات قلبه حيث ستقوم بإستعمال حساسات لتقوم بقرائة تخطيط نبضات قلب المستخدم كوسيلة لتعرف عليه وتأكيد العملية ..

وهنا سنقف ننتظر الأيام القادمه التي ستدهشنا بكل ما تنتجه التقنية الحديثه فلا تستغرب صديقي القارء أن كنت بإحدى البنوك وقام شخص أمامك بأخذ صورة سيلفي لنفسه :) ..

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق