اعلان

براءة إختراع جديدة لشركة آبل


في زمن أجدادنا نادراً ما كان يُسمع بمصطلح براءة الأختراع ... أما اليوم فبشبه يومي .

حصلت شركة آبل على براءة إختراع من مكتب براءات الأختراع الأمريكية USPTO لتقديمها لتقنية تسمح بالعمل والتفاعل مع أجهزه الأيفون بدون الحاجة للمسها . 

نعم إن هذه التقنية ممكنة ، كما ذكرت شركة آبل من خلال مستندات التقنية الخاصة بها ، وهي من خلال تخزين عدد كبير من الإيماءات وحركات الأصبع في قواعد البيانات ، وعند قراءة المستشعرات الموجوده على الجهاز لحركة الأصبع تتم مطابقتها مع ما موجود في قواعد البيانات ، وعندها يقوم الجهاز بتحليل هذه الحركة وعمل المطلوب بشكل فوري .

وما سوف يساعد على إنتشار هذه التقنية بشكل كبير هو وجود أجهزة استشعار فعلاً في أجهزة آبل حالياً ، نعم لا تستغرب من منا لا يعرف أو لم يلاحظ وجود جهاز إستشعار على جهازه الخاص ، بكل بساطة هنالك جهاز إستشعار يعمل عند المكالمات الهاتفيه ، عند تقريب الهاتف للأذن شاشه الجهاز تنطفئ إذاً هذا المستشعر يحسب مقدار المسافة بينه وبين أذن المستخدم ، وهذا ما قامت شركة آبل بإستغلاله لتوظيف هذه التقنية الجديدة .

طبعاً أعزائي لا يعني حصول آبل على براءة أختراع لهذه التقنية انها سوف ترى النور بالوقت القريب ، لأنه بدون شك ما زال هنالك العديد من الأختبارات والتعديلات عليها ، ولن يكون نصيب الأيفون فقط هو من سوف يرى هذه التقنية بل على الأكيد أن جميع منتجات آبل سوف تحصل عليها سواء كانت أجهزة لوحية أو حواسيب .

هل تعتقد أن هذه التقنية سوف يكون لها دور بتطور العالم الأفتراضي ؟ 



ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق