اعلان

تعرف اذا ما كنت مدمن Facebook

لا شكّ في أنّ الفيسبوك وسيلة تواصل اجتماعيّة رائعة، خلقت علاقات كانت مستحيلة في الزمن الماضي، وأحيت علاقاتٍ كانت ميتة، خصوصاً بين أصدقاء أو أقارب تفصل بينهم آلاف الكيلومترات. فما هو سبب إدمان الفايسبوك ولماذا لا يُعتبر شيئًا سيئًا في معظم الأحوال؟

اتصال دائم بافراد العائلة والاصدقاء!
افادة دراسة قام بها احد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ان 67% من مستخدمي الفايسبوك مدمنين لانهم على اتصال دائم بأفراد عائلاتهم وأصدقائهم بالرغم من بعد المسافات.
متابعة أخبار الأصدقاء
بما لا شك فيه ان السبب الرئيسي لتصفحنا الدائم للفايسبوك هو الرغبة في معرفة آخر الأخبار الشخصية لأصدقائنا، أو حتى للأشخاص الذين نحمل لهم عداوة ما.
الفايسبوك يحمل أحداث حياتنا!
اغلبية الناس تنشر صورها بعد كل مناسبة هامة أو غير الهامة وتضعها في البومات على الفايسبوك الأمر الذي حوّله لتاريخ موثق بالصور والتواريخ لكل أحداث حياتنا
عدم تفويت المناسبات الهامة
قبل كل مناسبة ينبه الفايسبوك متصفحيه على جانب الصفحة مثلا: تذكيرًا بحفل زفاف صديقتك، معرض الفنّ المفضّل لكِ، معرض الكتب في مدينتك.
الفايسبوك يذكر بأعياد ميلاد أصدقائنا
يذكر الفايسبوك  أيضًا بأعياد الميلاد للعائلة والأصدقاء ومعايدتهم في حينها الأمر الذي يدخل السرور على قلوب الجميع.
مصدر رئيسي للأخبار
بعد كل حدث ما  يُنشر على صفحة الفايسبوك صور ومقاطع فيديو في الوقت ذاته هذا الأمر يبقينا مطلعين على الأمور الهامة، كما يزيد الوعي ويعرف الجميع بالحقائق.
**يذكر ان في ال 2014 اصبح الفايسبوك جزء لا يتجزء من حياتنا وصل حتى إلى العمل، العائلة والصداقات وكلها أمور هامة لا يمكن الاستغناء عنها.

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق