اعلان

جاكوار لاند روفر تطور سيارة ذكية تعلم نفسها بنفسها


هل دخلنا الى عالم السيارات الذكيه ؟؟



قدمت شركه (جاكوار لاند روفر) نظام يعلم نفسه بنفسه يوفر تجربة قيادة شخصية فريدة من نوعها لكل سائق على حدة.
فوفقاً للشركة، يستخدم النظام "أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعليم الآليات" ليتعرف إلى السائق ويحفظ الإعدادات التي يفضلها وأسلوب قيادته، وتمضي الشركة إلى القول بأن النظام يدرس المواعيد التي تسجلها على رزنامتك مع حركة السير وتاريخ اليوم والساعة والأحوال الجوية ليتوقع أسلوب قيادتك، مما سيساعدك على إنجاز مهماتك.
وسوف تكون السيارة الذكية قادرة على التعرّف على السائق من خلال هاتفه الذكي أو أي أجهزة أخرى في جيبه، وبمجرّد قيام السائق بفتح باب المركبة، يتم ضبط المرايا وعجلة القيادة وإعدادات المقاعد بحسب الإعدادات المفضلّة لديه. كما سيتم ضبط درجة حرارة المقصورة مسبقاً بحسب الدرجة المرغوبة، علماً بأنها ستكون ذكية بما فيه الكفاية لتغييرها أثناء هطول الثلوج أو الأمطار.
ومن خلال نظام "المساعد الذكي"، تقوم السيارة أيضاً بمراجعة جداول أعمالكم اليومية، لتقوم باختيار نظام الملاحة بشكل مسبق بحسب حالة حركة السير لتجنب الازدحام. كما يتوقع هذا النظام وجهتكم المقبلة استناداً إلى جداول أعمالكم.
كما ستكون السيارة ذاتية التعلّم قادرة على تعلّم أسلوب قيادة شخص ما ضمن مجموعة متنوعة من ظروف حركة السير ومختلف أنواع الطرق. وعندما يقوم السائق بتفعيل النظام الآلي المتكيف لتثبيت السرعة "AACC"، ستتمكن المركبة من تطبيق إعدادات المسافة ومعدلات التسارع التي تم التعرف عليها على النظام الآلي لتثبيت السرعة.
ولن تكون الخبرة الشخصية متوفرة حصرياً في السيارة التي يملكها السائق، فعند استئجار أي مركبة ذكية من طراز لاند روفر أو جاكوار في المستقبل، فستتعرف على السائق والركاب فوراً وتعرض عليهم نفس الإعدادات المفضّلة التي تم التعرف عليها سابقاً في مركبتهم التي يملكونها.
شاهد عزيزي القارئ الفيديو الذي يوضح كيفية عمل هذه السيارة الذكية التي تعلم نفسها بنفسها، وشاركنا برأيك في هذا التطور بالخانة المخصصة للتعليقات.


ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق