اعلان

ساعة آبل الذكية ستنافس آي فون وآي باد

أفاد تقرير لمؤسسة مورغان ستانلي المصرفية العالمية أن مبيعات غير مسبوقة ستحقق مع الانطلاق المتوقع لساعات آبل الذكية في نهاية العام الحالي.



وتوضح المؤسسة أن المبيعات المتوقعة للساعة قد تنافس منتجات الشركة نفسها مثل:آي فون وآي باد، والسبب في ذلك يعود إلى "ولاء المستخدمين للعلامة التجارية"، والذي ارتفع من 73% إلى 90% في الشهر الأخير من عام 2011، طبقا لتقارير الشركة.

جاء في التقارير أيضا أن السعر المنتظر للساعة يصل إلى 300 دولار أمريكي، مع هامش ربح للشركة يتراوح بين 40 و50% عن كل ساعة مباعة.


وقدرت التقارير عدد الساعات المباعة في الـ 12 شهرا الأولى بحوالي 30 إلى 60 مليون ساعة، يتوقف ذلك على تاريخ اقتناء كل مستخدم لأحد أجهزة آبل.

كما أوضحت التقارير أن المستثمرين عادة ما تخطئ توقعاتهم بالنسبة لمبيعات آبل، حيث تعتمد دراساتهم على المقارنة بنتائج منتجات الشركات المنافسة، ويرى التقرير أن هذا يقلل من قدرة آبل، حيث تفوق مبيعات منتجاتها دائما كل التوقعات، متفوقة على أقرب الخصوم.

فقد باعت آبل من آي فون 5.5 مليون نسخة في أول 12 شهرا من إطلاقه عام 2007، وارتفع عدد النسخ المباعة حتى عام 2013 ليصل إلى 55 مليون نسخة.

كذلك باعت آبل من آي باد في الـ 12 شهرا الأولى من إطلاقه 19.5 مليون نسخة.

يُنتظر أن تظهر الساعة بشاشة مرنة من نوع "أموليد" مغطاة بغلاف ياقوتي مقاوم للخدش، وستكون مقاومة للماء، كما تأتي الساعة مزودة بأنظمة خاصة لحساب السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم يوميا، وعدد خطوات المشي اليومية.

ليست هناك تعليقات

قم بشكرنا من خلال تعليق